قبر مجاور لقبري

الخميس 2016/12/01
لوحة: فيصل لعيبي

لاشيء أفعله سوى تأمل خيالكِ.

منذ أشهر وأنا أعيش معكِ في غرفتكِ، أساعدكِ وأعتني بكِ دون أن تنتبهي لي! لأنني لا أملك صوتاً أحدثكِ بأصوات الذين تحبينهم، هذه إحدى الميزات التي حصلتُ عليها مؤخراً.

في مساءات غرفتكِ تبدين مخمورة، كلما ذهبتِ ورجعتِ تصدمين طاولتكِ، يميل فنجان القهوة فألتقطه، تتنفسين الصعداء وتشكرين القدر، هذا أنا وليس القدر! أتمنى أن يكون حظكِ في منتصف الشارع يتمشّى، وتدهسه شاحنة مسرعة لتعرفي أن من يرمي في طريقك قطع الشوكولا، ومن يهمس داخل أذنكِ بأجوبة أسئلة الامتحان في قاعة الجامعة هو أنا وليس حظك.

أراقب خيالكِ جيداً، اشتهيتِ المطر ذات مساء، تسلّقتُ شبّاككِ من الخارج، ومن إناء سقاية الزهور سكبتُ أمام البلّور الماء، مع سيجارة وموسيقى من المذياع مال رأسك ببلاهة، ثمّ شكرتِ الغيوم، يبعتلك غيمة براسك، هذا أنا.

أحياناً أدخل المذياع وأحياناً أدخل التلفاز، لأغنّي أو أُمثل لكِ ما شاهدتُه في خيالكِ، مرّة تقولين إنني مروان خوري ومرّة تقولين إنني براد بيت، من أين تجلبين هذه الأسماء الغريبة؟ هل تسرقينها أيضاً من حقيبة والدتك عندما تسرقين السجائر؟ لم تنتبهي كيف تألمتُ عندما دخلتْ أمكِ غرفتكِ فجأةً فأخذتُ سيجارتكِ عن طاولتكِ وأخفيتها داخل كفي حتى خرجتْ، ثمّ أرجعتها إلى طاولتك لتدخّنيها مجدداً بسلام.

انتقمتُ منك هذا الصباح، وضعتُ في فنجان قهوتكِ ملعقة سكر، قلتُ بثقة: ستعرف الآن هذه المسطولة أنه أنا من فعلها.

همستِ لأمكِ: أنا تعبانة.. تعبانة جداً، أنسى كثيراً، صرتُ أضع سكراً للقهوة.

أنت تعبانة؟!.. آهٍ منك، هذه التعبانة ذاتها بعد ساعتين في الجامعة صارتْ كلما وقفتْ مع شاب، تمدّ خلسة أصابعها إلى خلفها لتشد قميصها، حتى يبدو صدرها بارزاً أكثر.. فعلاً أنت تتعبين كثيراً.

هذه الحركة بحسب دراسة عميقة لي مع يحيى من سنوات، صنّفناها كحركة ثالثة في (الحركات العشر الشريرة للبنات الخبيثات).

أرجوكِ، لم أيأس بعد، فقط أريد منك شيئاً واحداً مقابل كل ما أفعله في سبيلك، حاولي مرّة واحدة أن تتخيليني، تخيليني بشكلٍ جيد.

لم يعد لنا مكان هنا سوى خيال الجميلات.

وأيضاً، أخبري صديقتك الشقراء، هي غبية مثلك، أخبريها أن جاري يسكن غرفتها، يحبّها ويساعدها دون أن تنتبه.

جاري في قبره المجاور لقبري.

مقالات ذات صلة

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.