قصص قصيرة جدا

الخميس 2023/06/01
رسمة لشفيق رضوان

وفاء

و.. قرر الرجل أن يراقب زوجته، ها هي تمشي بخطى سريعة، ها هي تدخل المقبرة، ها هي تقف أمام قبر زوجها الذي غادر بسبب سرطان في الرئة. ها هي تضع فوق شاهد  قبره وردة  حمراء، وها هي تغادر، وكثيرا ما كانت تلتفت ..

***

انتحار مكرر

المرأة التي أصبح يزعجها زوجها مؤخرا، حد أنها شكت في قدراته النفسية والعقلية، فكرت أن تنقب في أرشيفه، فقد تجد مفتاح الحكاية، وهي تنبش في ذاكرة أوراقه وألبومه، تعرفت  على أنه حاول العبور من تحت إبط الانتحار في طفولته، وأنه مداوم على زيارة طبيب للأمراض العصبية والنفسية.

و.. أغلقت المرأة الأرشيف بصمت، وقررت أن تصارحه هذا المساء، لكنه لم يعد، لتهاتفها الشرطة أن زوجها كرر الانتحار في غابة عميقة وربح رهان الموت في هذه المحاولة .

****

مشاهد فادحة

رجل  ينتحي في ركنه القصي والمعتاد من المقهى، يتأمل الرصيف والشارع، وعلامات الحنق والرعب على وجهه ولحيته، ثم هذا سيحدث :

ستلوث أبواق السيارات والشاحنات حاسة السمع

سيصفع شرطي المرور سائق أجرة

سيتعثر بائع متجول

و.. ستدهس سيارة طفلا معوقا في نهاية المشهد.

*************

مرآة مشروخة

أحيانا كثيرة ما يفكر الرجل في الدخول إلى المرآة، لكنه يفتقد الشجاعة والقدرة على رؤيتها من الداخل، و… اليوم، قرر أن يفعل .

في المرآة البعيدة تلك، كان كل شيء مقلوبا بداخلها، ويسبب غرائبية وصداعا في الرأس:

الوقت مجنون، العابرون يمشون على رؤوسهم ويجرجرون خطاهم، الريح هاربة في الشوارع، الكراسي في إضراب عن فناجين القهوة، الكلاب لا حصر لها في مفترق الطرق .

وحين لم يستسغ الرجل هذه القيامة، عاد إلى رأسه، لكن  لا يبدو في الأيام الأخيرة على ما يرام، وهذا يبدو من خلال ضحكاته الهستيرية، حين يرى وجهه في المرايا.

****

محاولة هروب

الرجل الذي حفظ عن ظهر قلب صفير القطارات، في هذه اللحظة وعلى إيقاع المطر يرتب أغراضه في حقيبته، لأنه قرر الرحيل إلى جنة لا توجد إلا في رأسه .

وها هو ينزل السلم بعدما اعتذر لزوجته بقبلة طويلة ومختلفة، ها هو في المحطة  ينتظر، ها هو القطار يتوقف، وها هو يصعد بخطى متدافعة، ليجد نفسه في شقته، كي تهوي عليه زوجته بابتسامة ساخرة.

مقالات ذات صلة

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.