تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
القائمة
الملف
الجغرافيا المستباحة
عبدالله مكسور
مجزرة الحجارة
ختام غبش
القديم هو الجديد
رشيد الخيُّون
السلطة عدوة التاريخ
الوليد خالد يحيى
مطرقة الأنظمة وسندان التطرف
جابر بكر
إعدام التاريخ
سجال
مقدمات أولية نحو بناء مشروع ثقافي عربي
أزراج عمر
المسألة الثقافية العربية وفردوس معاوية المفقود
إبراهيم الجبين
حوار المختلف والمتعدد
عواد علي
هياكل فارغة
عبد الرحمن بسيسو
في نقد “ثقافة النخبة وثقافة الناس“
عمار ديوب
النخبة والناس
النخبة والنخبوية
أبو بكر العيادي
شعر
قصائد زرقاء
روز جبران
أربعاءُ الحواس
مريم حيدري
قَصيدَةٌ غَيرُ عصماء
سيف الرحبي
شهادات
شهادات: إعدام التاريخ
فنون
فن الخلود الهش الساخر من كل خلود
ميموزا العراوي
قص
فسيفساء امرأة
بدرالدين عرودكي
كتب
أناشيد أميركية سوداء
تحسين الخطيب
المختصر
كمال البستاني
الوسيلة والجنون
رياض رمزي
أسوأ انحراف في التاريخ
كمال البستاني
تراجيديا العصر
هيثم حسين
كلمة
لاعاصم إلا الثقافة
نوري الجراح
مقالات
جذور المواقف الفارسية المعادية للعرب
تيسير خلف
عقول سطحية لا تستطيع التركيز
د. هيثم الزبيدي
لماذا لم نستلهم تراث بابل
باسم فرات
القتل بالكلمات
إبراهيم سعدي
مأزق التغيير
خطار أبو دياب
قوم إذا عشقوا ماتوا
سلمى الخضراء الجيوسي
عصفور حي أم نسر محشو بالقش
خلدون الشمعة
لماذا العودة إلى السؤال عن المثقف
أحمد برقاوي
هذا العدد
هذا العدد
أصوات
القصيدة الشافية
تحسين الخطيب
الغلاف
المستبدون والظلاميون..إعدام التاريخ
حوار
إيرينا بوكوفا: لا يمكننا البقاء صامتين إنها جريمة حرب
أسما كوار
بياتريس أندريه سالفيني: الأميركيون يعرفون لكنهم لا يتحركون
أسما كوار
جاد الكريم الجباعي: بعد ثقافة العبيد تأتي ثقافة الحرية
عمار المأمون
يوميات
تونس قبل الثورة بقليل
نائل بلعاوي
يوم ونيّف في يبرود
عاصم الباشا